كلية هندسة بنها

كلمة رئيس قسم الهندسة الكهربية

كلمة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس قسم الهندسة الكهربية

يعتبر تخصص الهندسة الكهربية من التخصصات الأساسية والمهمة في مجال الهندسة، حيث لا تخلو أي جامعة من الجامعات من أحد برامج الهندسة الكهربية. ذلك بسبب التنوع الكبير في البرامج التي تقدم في هذا التخصص، والتي من بينها هندسة القوى والآلات الكهربائية، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسبات، الهندسة الطبية، هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى كونه جزء أساسي من البرامج الهجينة مثل برنامج الميكاترونكس، والكهروميكانيكس.

وقد تأسس قسم الهندسة الكهربية في كلية الهندسة ببنها منذ نشأة الكلية عام 1988 تحت مسمى " قسم هندسة التكنولوجي الهندسة الكهربية " ومن ثم تحول إلى مسمى " قسم الهندسة الكهربية " مع تجديد اللوائح الدراسية عام 2011.

يقدم قسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة ببنها ثلاث برامج دراسية يختار الطالب إحداها بعد اجتياز الفرقة الثانية بنجاح، هذه التخصصات هي: تخصص هندسة القوة الكهربية والتحكم، تخصص هندسة الاتصالات والحاسبات، تخصص الهندسة الطبية. بالإضافة إلى البرامج الماجستير والدكتوراه في التخصصات السابقة في مرحلة الدراسات العليا.

يسعى قسم الهندسة الكهربية في كلية الهندسة ببنها على إعداد كوادر هندسية قادرة على مواكبة التطورات السريعة التي تحدث في سوق العمل وتأهيل الخريجين لها، عن طريق تحديث المقررات الدراسية والتدريب العملي للطلاب حتى يصبحوا قادرين على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية كذلك المشاركة في المشروعات القومية الهادفة لنهضة الوطن. بالإضافة إلى إعدادهم ليتمكنوا من مواصلة التعلم الذاتي لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية.

أ.د./ ولاء جبر
رئيس قسم الهندسة اكهربية

اتصل بنا

 --------