mission

الأهداف

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل...المزيد

vission

الرؤية

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(قُلۡ هَلۡ یَسۡتَوِی ٱلَّذِینَ یَعۡلَمُونَ وَٱلَّذِینَ لَا یَعۡلَمُونَۗ إِنَّمَا یَتَذَكَّرُ أُو۟لُوا۟ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ﴾ (الزمر ٩)

صدق الله العظيم

بمناسبة بدء العام الدراسي وإشراقة شمس عام أكاديمي جديد 2021-2022 لا يسعني إلا أن أرحب وأحيي أسرة كلية الهندسة ببنها، متمنيا لهم عام جامعي ملئ بالتفوق والنجاح والتميز. كما يطيب لي ونحن نستقبل عامنا الدراسي الجديد أن يكون بإذن الله عاماً دراسياً مفعماً بروح الجد والاجتهاد، وحافلا بالإنجازات، والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلا... المزيد

الأستاذ الدكتور/ السيد علي فؤاد

الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 09:36

2000 دولار فى هاكثون الحكومة الذكية

كتبه هند مصطفى
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إطار إقامة جامعة بنها لهاكاثون الحكومة الذكية في فبراير 2023، تحت رعاية الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والاستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذي يأتي من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي كذلك السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار، والبحث، والتطوير، تعلن جامعة بنها عن مشاركة امازون ويب سيرفسز لدعم المسابقة.

في هذا السياق اشارت الدكتورة/ عزة الشناوي - رئيس شركه امازون ويب سيرفسز AWS إلى أن مشاركة الشركة في هاكاثون الحكومة الذكية جاء لمواصلة المساهمة في تطوير الكوادر المصرية، ومن إيمانهم بدورهم وحرصهم على تمكين الشباب ودعمهم، ودعم أفكارهم الريادية التي تعتبر عاملًا رئيسيًا لتحقيق رؤية مصر 2030، فقد سبق وان قدمت شركة أماوزن ويب سيرفسز الدعم لتشجيع الطلاب على عرض أفكارهم الخلاقه في هاكاثون المدن الذكية التي أقامته جامعة بنها في مارس 2022.
وأوضحت الشناوي انه سيتم منح الفائزين بالمركز الأول جائزة قيمتها 2000 دولار رصيد من أمازون، والمركز الثاني 1000 دولار، والمركز الثالث 500 دولار، لكل مسار.
الجدير بالذكر أن قد أشار الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها إلى أن الفائزين في الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 70 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ في 7 مسارات، يحصل الأول على جائزة قيمتها 5000 جنية، والمركز الثاني 3000 جنية، والمركز الثالث 2000 جنية.
يذكر ان هاكاثون الحكومة الذكية يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي: التوثيق الذكي، الهوية الذكية، الديموقراطية الذكية، الخدمات الذكية، الإعلام الذكي، التواصل الذكي، المجتمع الذكي، الحوكمة الذكية، القيادة الذكية، التخطيط الذكي، الحركة الذكية، التتبع الذكي، الرقابة الذكية، التأمين الذكي.
مع العلم بأنه ينتهي التسجيل في المسابقة في 31 ديسمبر 2022، وعلى من يرغب في الاشتراك، التسجيل من خلال الرابط التالي: https://hackathon.bu.edu.eg

 

المصدر:

https://bu.edu.eg/BUNews/26149

قراءة 73 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2022 09:44

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)