كلية هندسة بنها

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

(قُلۡ هَلۡ یَسۡتَوِی ٱلَّذِینَ یَعۡلَمُونَ وَٱلَّذِینَ لَا یَعۡلَمُونَۗ إِنَّمَا یَتَذَكَّرُ أُو۟لُوا۟ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ﴾ (الزمر ٩)

صدق الله العظيم

بمناسبة بدء العام الدراسي وإشراقة شمس عام أكاديمي جديد 2023-2024 لا يسعني إلا أن أرحب وأحيي أسرة كلية الهندسة ببنها، متمنيا لهم عام جامعي ملئ بالتفوق والنجاح والتميز.

كما يطيب لي ونحن نستقبل عامنا الدراسي الجديد أن يكون بإذن الله عاماً دراسياً مفعماً بروح الجد والاجتهاد، وحافلا بالإنجازات، والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلا.

زملائي الأعزاء - أبنائي الطلبة و الطالبات

تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في بناء المستقبل العلمي لمصرنا العزيزة وذلك من خلال السعي الجاد في مواكبة كل ماهوجديد في العلم والمعرفة وأكتساب المعارف والعلوم وأستثمار المواهب والقدرات والابداع في عالم الابتكار للنهوض بمستوى الخريج و تشجيع البحث العلمي الهادف لدعم عملية البناء والاعمار في الجمهورية الجديدة . شهدت كليتنا خلال مسيرتها العلمية العديد من الإنجازات والإبداعات والإبتكارات تمثلت في النشاطات العلمية والثقافية منها المسابقات الدولية و المحلية والندوات العلمية داخل وخارج مصر فضلاً عن الابتعاث الى الخارج والتفرغ العلمي وتدريب المهارات التدريسية والنشر في مجلات ذات عامل تأثير كبير والمشاركة في لجان عدة على مستوى مؤسسات الدولة المختلفة.

إن الحياة الجامعية تحتاج منا أن نعمل معاً بكل تفاني و إخلاص كل من موقعه وأن نعطي لبلدنا ونضحي لكي نستطيع أن نضمن حاضرنا ومستقبل أبنائنا كما يجب أن نكون بمستوى عال من الالتزام والتمسك بأخلاقنا السامية وحضارتنا التي نفتخر بها وما قدمته للعالم على كافة المستويات والأصعدة.

علينا جميعاً أحترام الوقت والعلم والعمل وأن نبني جيلاً نتطلع اليه في المستقبل القريب قيادياً في ميدان العمل الهندسي، وعلى الجميع أن يسعى الى ما هو جديد في تقدم الكلية في الجوانب العلمية والادارية والإجتماعية وما تم تحقيقه لهذه الكلية اليوم يحملنا جميعاً مسؤولية المحافظة والارتقاء حيث فازت الكلية بالمركز الأول في النشر العلمي على مستوى التعليم الهندسي في مصر. واليوم أتوجه إليكم بتحية ملؤها الإحترام والتقدير الى كل من ساهم ويقدم ما هو جديد في رسم مسيرة الكلية والى طلبتنا الأعزاء الذين إجتهدوا ليرفعوا أسم كليتهم عالياً داعين المولى القدير أن يحفظكم ويرعاكم خدمة للمسيرة التعليمية في مصرنا الحبيبة ولجامعتنا وصروحها العلمية التقدم والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أ.د/ السيد علي فؤاد

عميد كلية هندسة بنها جامعة بنها

اتصل بنا

 --------