Print this page
انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها

07 أيار 2022 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 327 مرة.

(0 تصويتات)

افتتح د. جمال سوسه رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الأول لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية جامعة بنها، والذى ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية، خلال الفترة من 7- 8 مايو الجاري، بحضور د. علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق، ود. ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.محمود مغربي عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وعدد من عمداء الكليات ود. غادة عامر وكيل كلية الهندسة ببنها لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وفي كلمته، أكد رئيس جامعة بنها، أن الدولة المصرية بشتى مؤسساتها الأكاديمية والبحثية حريصة على تبني مفهوم الابتكار والابداع وتشجيع البحث العلمي وسخرت في سبيل ذلك، الموارد المالية والبشرية وأصبح الابتكار والبحث العلمي من ركائز الاقتصاد القومي المصري، حيث أولى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا بالغًا بالعديد من المبادرات من أجل اكتشاف ودعم الموهوبين والمُبتكرين.
وأضاف رئيس جامعة بنها أن تقدم الأمم يُقاس بمدى اهتمامها بالبحث العلمي وصولاً إلى النتائج الإيجابية الملموسة والتي أثبتت أن البحث العلمي قاطرة تقدم الأمم وارتقاء الحضارات وأمل الشعوب، وركنًا أساسيًا من أركان المعرفة الإنسانية والسمة البارزة للعصر الحديث، مشيرًا إلى أن جامعة بنها تلتزم من خلال رؤية ورسالة واضحتين بدورها في تنمية المجتمع وحل مشاكله، بتوفير بيئة مُحفزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي وتعظيم الشراكة مع المجتمع المحلي والإقليمي، في إطار مرن يسمح بالتحسين المستمر والحفاظ على القيم والأخلاقيات المجتمعية مع مواكبة التطور العلمي والتكنولوجيا، وربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030، بما يخدم الاقتصاد الوطني والمشروعات القومية وتوجهات الدولة وسياستها نحو التنمية المُستدامة.
وأضاف د. جمال سوسة أن جامعة بنها كانت وما زالت من أوائل الجامعات المصرية التي شاركت في شتى المُبادرات الرئاسية والمعارض الدولية والمحلية، وساهمت بكل مواردها في تبني التكنولوجيات البازغة والتحول إلى جامعات الجيل الرابع من خلال دعم الابتكار ورعاية مبتكريها ومنسوبيها وحماية حقوق الملكية الفكرية لأعمالهم، مما انعكس جليًا في تقدم ترتيب الجامعة محليًا وإقليميًا ودوليًا، مؤكدًا أن جامعة بنها تسعى أن تكون من الجامعات الذكية وجامعات الجيل الرابع، من خلال تقديم برامج تعليمية حديثة للمُساهمة في إعداد خريجين مؤهلين مهنيًا، وقادرين على مواكبة المُتغيرات العلمية والتكنولوجية وتحقيق التنافسية في سوق العمل وفقًا لمعايير الجودة الشاملة، بالإضافة إلى تطبيق أحدث استراتيجيات التعلم، وتوفير الإمكانيات المادية والبشرية والمرونة الإدارية اللازمة لتطوير البرامج التعليمية وإنشاء المراكز البحثية وبيوت الخبرة الاستشارية لتحقيق النمو المؤسسي المُستدام.

المصدر: موقع جامعة بنها

Last modified on الإثنين, 09 أيار 2022 10:37