• beng1.jpg
  • beng2.jpg
  • beng3.jpg
  • beng4.jpg
  • beng5.jpg
  • beng6.jpg
vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية.

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة.

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة. إعداد الكوادر القادرة على إيجاد حلول للمشاكل الهندسية واتخاذ القرارات. إعداد مهندسين قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

  الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

 

                     

شكاوي والتماسات الطلاب

يتقدم الطالب بشكواه الى مكتب وكيل المعهد لشئون الطلاب أو يضعها فى الصندوق المخصص للشكاوى لتعرض الشكوى بعد ذلك على وكيل المعهد لشئون الطلاب للنظر فيها أو تحويلها الى الجهة المختصة للرد عليها ، وفى حالة صحة الشكوى يتم إتخاذ اللازم لإعطاء الطالب حقه ولمنع تكرار أسباب الشكوى.

كما يحق للطالب التقدم بإلتماس لإعادة مراجعة رصد درجاته فى أى عدد من مواد الإمتحان وذلك خلال أسبوع من إعلان النتيجة على أن يسدد الطالب الرسوم المقررة طبقاً لعدد المواد المطلوب مراجعتها. ويملأ الطالب نموذج الإلتماس المعد لذلك ويقدمه لمكتب وكيل المعهد لشئون الطلاب والذى يحوله للكنترول المختص لمراجعة رصد الدرجات ، ثم يخطر الطالب بعد ذلك بنتيجة المراجعة من خلال مكتب شئون الطلاب.

free counters

منذ: 2011-05-31

البحث