سياسات القبول

يحدد المجلس الأعلى للجامعات في نهاية كل عام جامعي بناء على اقتراح مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجس المعهد عدد الطلاب من أبناء جمهورية مصر العربية الذي يقبلون في المعهد في العام الجامعي التالي من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو على الشهادة المعادلة.

يحدد المجلس الأعلى للجامعات عدد الطلاب الذين يقبلون من غير أبناء جمهورية مصر العربية ويصدر بقبولهم قرار من وزير التعليم العالي، ويكون تحويلهم ونقل قيدهم بقرار منه، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد المقبولين أو المحولين في المعهد على 10% من عدد الطلاب المقبولين من أبناء جمهورية مصر العربية.

يشترط قيد الطالب في المعهد للحصول على درجة البكالوريوس.

(‌أ)   أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويكون القبول بترتيب الدرجات والنجاح ويقبل كذلك الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية الصناعية وذلك وفقاً للنظام وبالشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات بعد أخذ رأي مجلس الجامعة.

(‌ب) أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة وفقاً للقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات ومجلس المعهد.

(‌ج)   أن يقدم شهادة تثبت أنه حصل على ترخيص بالانتظام في الدراسة من الجهة التي يعمل بها إذا كان عاملاً بالحكومة أو غيرها.

(‌د)    أن يكون محمود السيرة حسن السمعة..


البحث