• beng1.jpg
  • beng2.jpg
  • beng3.jpg
  • beng4.jpg
  • beng5.jpg
  • beng6.jpg
vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية.

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة.

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة. إعداد الكوادر القادرة على إيجاد حلول للمشاكل الهندسية واتخاذ القرارات. إعداد مهندسين قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

  الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

كلية الهندسة ببنها
Nahla Mostafa

Nahla Mostafa

يسر كلية العلوم – جامعة طنطا أن تدعوكم للمشاركة بالملتقى الدولي التاسع في الجيوفيزياء تحت عنوان "مستحدثات الجيوفيزياء في البحث عن الثروات الطبيعية التقليدية وغير التقليدية"، والذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2016  تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور / عبدالحكيم خليل – رئيس الجامعة والدكتور / إبراهيم سالم – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

يعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق جولة جديدة من صندوق "نيوتن – مشرفة" في مجال التراث الثقافي حيث تم فتح باب التقدم لمنح  إنتاج البحوث المشتركة للمؤسسات البريطانية والمصرية والتي تصل قيمتها إلى300,000  £، وخلافاً للمنح متعددة القطاعات لصندوق نيوتين مشرفة ،فهذه الدعوة لا تشمل سوى علم الآثار والتراث الثقافي، وترحب بالشراكة مع المؤسسات المصرية والإنجليزية الأكاديمية وغير الأكاديمية (الجامعات / مراكز البحوث، المتاحف )ومواقع التراث ومنظمات التراث الثقافي الحكومية  و الغير الربحية.

يرجى العلم بأن هذه المنحة لم تتم بمشاركة صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا (STDF)؛و بالتالي لن يشارك في تمويلها; لذا سوف يحتاج المتقدمين المصرين إلى تقديم أدلة على مساهمات التمويل المتناسب. ويمكن لهذه المساهمات أن تكون عينية أو نقدية.

آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 19 سبتمبر 2016.

لمزيد من المعلومات: https://www.britishcouncil.org/education/science/current-opportunities/newton-institutional-links-july-2016

إنطلاقًا من دورها كملتقى للثقافات والحضارات، أطلقت مكتبة الإسكندرية بوابة للبحوث الإفريقية  تهدف إلى المساعدة على تحسين المنشورات البحثية للأساتذة والطلاب وكذلك النهوض بمستوى التحدي الرقمي من أجل تطوير آليات الابتكار في إفريقيا؛ من خلال استخدام العلوم والتكنولوجيا في الشبكات الممتدة عبر إفريقيا، ويكمن هدف مكتبة الإسكندرية الجديد في التواصل مع الاهتمامات والخبرات العامة للإسراع من تطوير ومشاركة المعرفة والإسهامات.

لمزيد من المعلومات:   http://afn.bibalex.org/GeneralPortal.aspx

لمشاهدة فيديو عن الشبكات الأفريقية:

https://www.facebook.com/1712811632308154/videos/1746414095614574