Arrow
Arrow
Slider
mission

الأهداف

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل...المزيد

vission

الرؤية

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

أبنائى وبناتى : طلاب وطالبات كليتنا العزيزة كلية الهندسة ببنها..

ونحن في مستهل العام الجامعي الجديد 2018/2019 يسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح الهندسي الشامخ. فأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل, وأنتم تمثلوا أمل مصر المستقبل فى دفع عجلة الإنتاج لتفخر بكم كليتكم وجامعتكم ووطنكم فى كل المجالات الهندسية التنافسية التى تشاركون فيها وبسواعدكم تنطلق عجلة الإنتاج لنبنى مصر الغالية. أدعوكم أن تحافظوا على كليتكم، التى تهدف رسالتها إلى إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة ومصرنا الغالية. والكلية تضع إمكانياتها المادية والعلمية والإدارية فى خدمة أهدافكم العلمية والتعليمية. ونحن نثق كل الثقة فى قدراتكم وأنكم أهل للإنتفاع بها وتحمل المسئولية. وتسعى الكلية إلى تحقيق أهداف التعليم الجامعى المتميز والتطوير والتحديث المستمر للبرامج التعليمية التى تخدم التقدم الصناعى فى المجالات المختلفة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى ، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة فى المشروعات القومية التى تشهدها حالياً مصر... المزيد

الأستاذ الدكتور/ عارف محمد أحمد سليمان

كلية الهندسة ببنها
د/تامر عمر

د/تامر عمر

الكلية تكرم الأستاذة عزة الرباط لشغلها مدير مركز الشهادات الموحد بالجامعة بكر متولى : كرمت الكلية أمس الأستاذة عزة الرباط لشغلها مدير مركز الشهادات الموحد بالجامعة ، وققد كانت الرباط تشغل مدير إدارة شئون التعليم والطلاب بالكلية على مدى سنوات طويلة. حضر حفل التكريم ا.د/ سامح ندا عميد الكلية وا.د/ عارف سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ود/ احمد البيطار قائم بعمل رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والمشرف على مركز الشهادات الموحد والسيد/ سمير ابوالفتوح مدير الكلية بالإضافة الى الكثير من العاملين بالكلية وفى مقدمتهم العاملين بشئون التعليم والطلاب والخريجيين ورعاية الشباب. اتسم الحفل بدفء المشاعر والإعراب عن الأمنيات الصادقة بالتوفيق والنجاح فى المكان الجديد.
الأحد, 11 آب/أغسطس 2019 10:46

تهنئة بعيد الاضحى

هند مصطفى : يهنئ الدكتور / عارف سليمان - عميد الكلية أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بمناسبة عيد الأضحي المبارك

أعاده الله علي مصر وشعبها العظيم بالخير واليمن والبركات ..

وكل عام وأنتم بخير.  

الخميس, 08 آب/أغسطس 2019 10:40

البرامج المتميزة بالكلية

هند مصطفى : في ضوء سعي الحكومة المصرية إلى التحول لمجتمع رقمي؛ بهدف إتاحة الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة لجميع المواطنين، من خلال تطوير منظومة رقمية متكاملة  على المستوى القومي  واستخدام تطبيقات الهاتف المحمولمول.

وفي هذا الصدد، تم إطلاق جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية

 

معايير التقييم

 

ويشار إلى أن الجائزة تضم عدة قطاعات منها الخارجية، التعليم، الصحة، العدل، التموين، المواصلات، قطاع المشروعات الصغيرة

، حيث تستهدف المسابقة إيجاد حلول تقنية ذكية عبر تطبيقات الهاتف المحمول لتيسير تنفيذ أفكار رواد الأعمال بوصفهم أحد محركات التنمية والنمو فى العالم

 

ويمكن للمهتمين من الطلاب والجامعات الحصول على المزيد من المعلومات حول الجائزة ومعاييرها من خلال زيارة الموقع الإلكترونى للجائزة

 

http://govapp-award.eg

تدعو جامعة بنها أبنائها الطلاب للمشاركة بتلك المسابقة، وتحويل أفكارهم الإبداعيه إلى خدمه مشكلات المجتمع، والمساهمه في تطوير الجهاز الادارى بالحكومة في شتى القطاعات.
يذكر أنه يتم التقديم للمسابقة عبر الموقع الاكتروني الخاص بجائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية ويكون التقديم علي مرحلتين:
المرحلة الأولى: يجب أن يتقدم الفريق بملء concept note عند طرحها في الأول من يوليو 2019 وحتى موعد أقصاه 31-08-2019 بدلا من 30-07-2019.


المرحلة الثانية: على جميع الفرق المتقدمة في المرحلة الأولى وقد انتهت من استكمال concept note في موعدها المحدد. الالتزام باستكمال submission form في موعد أقصاه 30-09-2019 وإلا سيتم إلغاء اشتراك الفريق كاملا في المسابقة.
ويشترط للاشتراك فى الجائزة أن تكون المشاركة بصفة جماعية "فريق" وليست بصفة فردية، على أن يتكون الفريق من ثلاثة طلاب بحد أدنى وثمانية بحد أقصى.
وتقتصر المشاركة على الطلاب المصريين الملتحقين بالمؤسسات التعليمية المعترف بها فى جمهورية مصر العربية، على أن ترتبط التطبيقات المقدمة بالخدمات الحكومية وباللغة العربية على الأقل.

يشار إلى أن جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات تم اطلاقها ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 25 نوفمبر 2018 ، وهي مسابقة سنوية للطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية بجمهورية مصر العربية فى التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول.
وتهدف الجائزة إلى الاستفادة من طاقات الشباب وقدراتهم لتقديم حلول مبتكرة تضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة.

هند مصطفى : إفتتح يوم الاثنين 29 يوليو 2019 الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية و الاستاذ الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها والاستاذ الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وقد تم تكريم الفائزين بجوائز الجامعة وجوائز النشر الدولى والكليات المتميزة فى التصنيفات الدولية وتم تكريم كلية الهندسة ببنها في الأتي:-
1- -فازت الكلية بالمركر الأول  والثاني فى مسابقة  المشروعات الطلابية.
2- فازت الكلية بالمركز الثالث فى مسابقة أفضل مكتبة على مستوى كليات الجامعة لعام 2019.
3- تكريم الكلية لظهور الجامعة بتصنيف "التايمز" لمؤسسات التعليم العالى للموضوعات بمجال العلوم الهندسية والتكنولوجية. 
4- تكريم السادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس بالكلية الفائزين في مسابقة النشر العلمي الدولي وعدد شهادات التقدير 17  شهادة. 
5- شهادة تقدير لأول الكلية. الطالب احمد نصر الدين محمد السيد رابعة قوى كهربائية وتحكم
6- شهادة تقدير للاداء  المتميز في البحث العلمي والنشر الدولي.
وذلك بحضور المشرف على قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والدولية، والمشرف على صندوق البحوث العلمية ومستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، والسادة عمداء الكليات ووكلائها ومديرين المراكز  وقيادات الجامعة السابقين من نواب رؤساء الجامعة السابقين،‘ أ. د. جمال أسماعيل من هندسة بنها‘ والسادة أمناء الجامعة المساعدين والقيادات الإدارية  ونخبة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من الكليات والعاملين والطلاب "احتفالية يوم التميز العلمي"
WhatsApp Image 2019 07 30 at 6.11.08 AM
WhatsApp Image 2019 07 30 at 6.24.10 AM
WhatsApp Image 2019 07 30 at 7.44.57 AM
WhatsApp Image 2019 07 30 at 6.11.10 AM
الإثنين, 08 تموز/يوليو 2019 21:41

زيارة دعم فنى لكلية هندسة بنها

هند مصطفى : 

استقبل أ.د. عارف سليمان، عميد كلية هندسة بنها والسادة الوكلاء وا.د احمد العسال مدير وحدة ضمان الجودة واعضاء هيئة التدريس اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2019

فريق الدعم الفني من مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وذلك في اطار إستعدادت الكلية لاستقبال زيارة للاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في بداية العام الجامعي الجديد.

وتشكل فريق زيارة الدعم الفني من:
ا.د محمود عابد ابو الروس رئيسا
ا.م.د حنان حسين الطوبجى
ا.د محمد حسن رفعت
ا.د محبوبة صبحى عبدالعزيز
ا.د أمنية محمود عبدالحميد
ا.د هانى شحتة إبراهيم

وقد قاموا بمراجعة ملفات الجودة مع منسقى المعايير والتاكد من استكمالها لمتطلبات التحسين المستمر من أجل الحصول على الاعتماد

ويتوجه أعضاء هيئة التدريس وعلى رأسهم عميد الكلية ا.د عارف سليمان بالشكر للسيد الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، والسيد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة

علي دعم سيادتهما الدائم والمستمر للكلية.

وتشكر ا.د.سعد محمود سعد علي دعم سيادته المستمر لوحدة ضمان الجودة بالكلية.

 

WhatsApp Image 2019 07 29 at 8.47.17 AM

الخميس, 25 تموز/يوليو 2019 09:16

اعلان: فتح باب القيد للدراسات العليا

هند مصطفى : تعلن كلية الهندسة عن فتح باب القيد للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة لدرجات (الدبلوم - الماجستير - الدكتوراة) للعام الدراسي 2019/2020 دور اكتوبر 2019

وذلك   اعتبارا من الاحد 14/7/2019 حتى 29/8/2019 فى التخصصات المختلفة لقسم (الهندسة الميكانيكية - الهندسة الكهربية - الهندسة المدنية)

تنظم جامعة بنها تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، احتفالية كبرى بيوم التميز العلمي فى دورته الخامسة يوم الإثنين الموافق ٢٩ يوليو الجارى بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التجارة.
وقال الدكتور السعيد إن احتفالية يوم التميز تقام سنويا في إطار سياسة جامعة بنها لتحفيز وتكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب مشيرا إلى أنه سوف يتم خلال الاحتفال تكريم الفائزين بجوائز الجامعة المختلفة وكذلك تكريم المتميزين في البحث العلمي والنشر الدولي والاستشهادات المرجعية.

من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية إنه سوف يتم أيضا خلال الاحتفالية تكريم كليتي الهندسة بشبرا وبنها لظهور الجامعة بتصنيف التايمز لمؤسسات التعليم العالي للموضوعات بمجال العلوم الهندسية والتكنولوجية لعام ٢٠١٩ بترتيب عالمي ٥٠١-٦٠٠

هند مصطفى : افتتح يوم الخميس ١١ يوليو ٢٠١٩ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معرض التعليم العالي والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، واستمرت فعالياته حتى الجمعة 12 يوليو 2019.
شاركت كلية الهندسة ببنها ببرامجها بالساعات المعتمدة في هذا المعرض وهي:-
1- هندسة وادارة التشييد
2- الهندسة الكهروميكانيكية
3-المرافق والبنية التحتية
وكذلك بمشروع الغواصة وقد مثل الكلية عن الطلاب اللذين شاركوا في مشروع الغواصة الطالب مايكل ميخائيل, امين اللجنة العلمية باتحاد طلاب كلية الهندسة ببنها وشارك أيضا المهندس هيثم تاج الدين المعيد بقسم الهندسة الميكانيكية
*كل الشكر والتقدير للسيد الاستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة  والسيد أ.د. حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي دعم سيادتهما الدائم. والمستمر للكلية* وكل من قدم الدعم لفريق مشروع الغواصة.
الاستاذ الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها  
و الاستاذ الدكتور اشرف شوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 
والدكتور خالد العيسوي منسق الانشطة الطلابية بالجامعة.
والدكتور أحمد السعدني منسق الأنشطة الطلابية بالكلية.
والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.  والسيدة ا./ مني كمال مدير رعاية الشباب بالكلية

الخميس, 11 تموز/يوليو 2019 11:39

استعدادات وحدة الجودة

هند مصطفى : عقدت وحدة الجودة اجتماع للتجهيز والاعداد للانتهاء من اعمال الجودة  برئاسة السيد الدكتور مدير ادارة الوحدة الدكتور احمد العسال  وتحت رعاية السيد الدكتور عارف سليمان عميد الكلية وحضور السيد الدكتور رئيس قسم الهندسة المعمارية واعضاء هيئة التدريس

وقد تم الاعلان عن ميعاد زيارة لجنة الجامعة  للمراجعة وذلك يومى الأحد والاثنين 28-29يوليو 2019.

وتناول الاجتماع مختلف النقاط المطلوب مراجعتها وتحديد الجدول النهائى للانتهاء من المراجعة عليها 

 

هند مصطفى :  استقبلت كليه الهندسة ببنها،  اليوم الخميس الموافق 4/7/2019 وفدا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ووهان الصينيه للتكنولوجيا
Wuhan University of Technology
وكان في استقبال الوفد الصيني عميد الكلية الاستاذ الدكتور عارف سليمان وبحضور السادة وكلاء الكلية والعديد من أعضاء هيئة التدريس. 
كما رئس الوفد الصينى الاستاذ الدكتور Prof. Dr. Fazhou Wang نائب رئيس جامعة ووهان الصينية.
وهدفت زيارة الوفد الصينى التعرف على الامكانيات المادية للكلية  من (الورش والمعامل والقاعات والبنية التحتية بالكلية)
 وقد ابدي الوفد اعجابه  بالورش اثناء  لقائه بالطلاب ومناقشتهم في التمارين العملية التي يتم تنيفذها فى المعامل والورش .
WhatsApp Image 2019 07 05 at 10.58.24 AMWhatsApp Image 2019 07 05 at 10.58.20 AM

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in C:\xampp\htdocs\beng\components\com_k2\templates\default\user.php on line 260
الصفحة 1 من 78