Arrow
Arrow
Slider
mission

الأهداف

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل...المزيد

vission

الرؤية

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

أبنائى وبناتى : طلاب وطالبات كليتنا العزيزة كلية الهندسة ببنها..

ونحن في مستهل العام الجامعي الجديد 2018/2019 يسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح الهندسي الشامخ. فأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل, وأنتم تمثلوا أمل مصر المستقبل فى دفع عجلة الإنتاج لتفخر بكم كليتكم وجامعتكم ووطنكم فى كل المجالات الهندسية التنافسية التى تشاركون فيها وبسواعدكم تنطلق عجلة الإنتاج لنبنى مصر الغالية. أدعوكم أن تحافظوا على كليتكم، التى تهدف رسالتها إلى إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة ومصرنا الغالية. والكلية تضع إمكانياتها المادية والعلمية والإدارية فى خدمة أهدافكم العلمية والتعليمية. ونحن نثق كل الثقة فى قدراتكم وأنكم أهل للإنتفاع بها وتحمل المسئولية. وتسعى الكلية إلى تحقيق أهداف التعليم الجامعى المتميز والتطوير والتحديث المستمر للبرامج التعليمية التى تخدم التقدم الصناعى فى المجالات المختلفة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى ، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة فى المشروعات القومية التى تشهدها حالياً مصر... المزيد

الأستاذ الدكتور/ عارف محمد أحمد سليمان

الأحد, 14 أيلول/سبتمبر 2014 07:00

تهنئة من السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون الطلاب ورئيس قسم الهندسة الكهربية لمشروع Smart Metering Solution

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يتقدم الاستاذ الدكتور / محمود الباهي وكيل  الكلية لشئون الطلاب ورئيس قسم الهندسة الكهربية بخالص التهنئة للدكتور / أيمن حسن مصطفى لحصول مجموعة مشروع التخرج التي اشرف عليها على المركز الاول لتخصص هندسة الحاسبات بيوم الهندسة المصري.

كما يهنئ سيادته المهندس / أحمد عبد الحميد العوامري الذي كان له دور بارز في مساعدة الطلاب وتوجيههم. وتمنى لفريق المشروع مزيدا من التقدم وهم:

خالد محمد ضياء الدين حسن (القائد)

مصطفى محمد عبدالمنعم

أحمد أسامة عبدالفتاح

أحمد السيد سليمان 

هاجر محمد فكرى 

إسراء سعيد غنيم 

إيمان محمد مسعود 

إيمان فتحي السيد

 

نبذة مختصرة 

يهدف المشروع الى عمل شبكة تربط عدادات الكهرباء بالمحطة من أجل إرسال القراءات ومعدل الإستهلاك بصورة دورية إلي مجمع البيانات الموجود داخل كل مدينة أو حي عبر اسلاك الكهرباء ذاتها (Power Line Communication).

هذا بدوره يعمل على حل جزء من أزمة الكهرباء الموجودة حاليا فى مصر من تأخر الفواتير وتراكم القراءات وعدم وصول المحصل للبيت، وسيتم حل مشكلة قطع الكهرباء بصورة كاملة وذلك عن طريق عمل حد أقصى للإستهلاك لكل مستخدم فى حالة وجود عجز فقط.

 

وصلة صفحة الفيسبوك

www.facebook.com/smartmeteringsolutiongp

قراءة 807 مرات آخر تعديل على الإثنين, 15 أيلول/سبتمبر 2014 10:07