Slider
mission

الأهداف

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل...المزيد

vission

الرؤية

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

أبنائى وبناتى : طلاب وطالبات كليتنا العزيزة كلية الهندسة ببنها..

ونحن في مستهل العام الجامعي الجديد 2019/2020 يسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح الهندسي الشامخ. فأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل, وأنتم تمثلوا أمل مصر المستقبل فى دفع عجلة الإنتاج لتفخر بكم كليتكم وجامعتكم ووطنكم فى كل المجالات الهندسية التنافسية التى تشاركون فيها وبسواعدكم تنطلق عجلة الإنتاج لنبنى مصر الغالية. أدعوكم أن تحافظوا على كليتكم، التى تهدف رسالتها إلى إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة ومصرنا الغالية. والكلية تضع إمكانياتها المادية والعلمية والإدارية فى خدمة أهدافكم العلمية والتعليمية. ونحن نثق كل الثقة فى قدراتكم وأنكم أهل للإنتفاع بها وتحمل المسئولية. وتسعى الكلية إلى تحقيق أهداف التعليم الجامعى المتميز والتطوير والتحديث المستمر للبرامج التعليمية التى تخدم التقدم الصناعى فى المجالات المختلفة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى ، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة فى المشروعات القومية التى تشهدها حالياً مصر... المزيد

الأستاذ الدكتور/ عارف محمد أحمد سليمان

الأحد, 26 كانون2/يناير 2020 10:13

انطلاق أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هند مصطفى : فى اطار نشر المعرفة بين الشباب المصري والحرص على نشر الافكار الابتكارية من اجل النهضة بالبلبد فان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم تعلن عن إطلاق أسبوع المعرفة للشباب المصري الذي سيعقد في الفترة من 10 - 13 فبراير 2020 في إطار مبادرة مشروع المعرفةوهو جزء من سلسلة لقاءات مشروع المعرفة، والتي تهدف إلى الترويج لـ"مؤشر المعرفة العالمي" ونشره على نطاق واسع. ويسعى أسبوع المعرفة إلى تحفيز الحوار بين الشباب وصناع القرار من خلال تحليل نتائج مؤشر المعرفة العالمي.

وتهدف الورشة إلى التعرف على إمكانيات الشباب المصريين من خلال استكشاف أفكارهم المبتكرة لحل التحديات التنموية والمعرفية للوصول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما وسيتم التركيز في الورشة على المجالات الستة الموضحة في مؤشر المعرفة العالمي: التعليم قبل الجامعي، التعليم التقني والتدريب المهني، التعليم العالي، البحث والتطوير والابتكار، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد.

تتضمن الورشة عروضًا نظريةً من قبل فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعملًا جماعيًا تطبيقيًا من خلال الشباب المشارك، بالإضافة إلى حوار بين الشباب وصناع القرار. ويحصل الفريق الفائز على مكافأة مقدمة من مشروع المعرفة.

إجراءات التقديم

يقتصر عدد المشاركين على 60، وسيتم اختيارهم على أساس تنافسي. يغطي مشروع المعرفة جميع المصاريف (النقل من مكان الإقامة إلى القاهرة والعكس، والإقامة لمدة أربعة أيام في أحد الفنادق في القاهرة، بالإضافة إلى المأكل). يُطلب من الشباب المهتمين تقديم استمارة طلب كاملة  ونسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. مع الموضوع: "أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر" بحلول يوم 1 فبراير/شباط 2020.

سيتم التواصل مع المشاركين الذين تمّ اختيارهم خلال أسبوع من الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

لتحميل الدعوة لتقديم الطلبات واستمارة المشاركة يرجى الدخول على الرابط التالى : 

https://esee.ly/3YTVJk

 

*مشروع المعرفة هو مبادرة مشتركة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تهدف إلى نشر المعرفة بين الأفراد ومساعدة الدول في بناء مجتمعات المعرفة في منطقة الدول العربية والعالم.

قراءة 72 مرات آخر تعديل على الأحد, 26 كانون2/يناير 2020 11:04