Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية. المزيد

 


تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل المزيد

 


تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة المزيد


كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

الإثنين, 07 أيار 2018 05:00

منح لدراسة الماجستير والدكتوراه من جامعات صينية لهندسة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هند مصطفى : أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها أن خمس جامعات صينية أهدت جامعة بنها 18 منحة لطلابها لدراسة الماجستير والدكتوراه لهذا العام منها 6 منح من جامعة وسط الصين و4 منح من جامعة هاربين للتكنولوجيا بينما أهدت جامعة شيان وجامعة الليجون 6 منح لجامعة بنها كما قدمت جامعة ووهان منحتين.
وأكد الدكتور/ القاضي أنه تم توزيع المنح على كليات جامعة بنها وفقاً لنوعية المنح وإحتياجات الكليات مشيراً إلى أن كلية الطب البيطرى حصلت على 5 منح كما حصلت كلية هندسة شبرا على 5 منح وهندسة بنها على 4 منح بينما حصلت كلية التجارة على منحتين وكليتى العلوم والتربية النوعية على منحة واحدة.
وقال الدكتور/ القاضى أن المنحة للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى التخصصات العلمية الخاصة بكل كلية من كليات الجامعة التى تم توزيع المنح عليها وأن مدة المنحة تتراوح من 3- 5 سنوات مؤكداً أن الجامعات الصينية تتحمل كامل تكلفة المنحة التى تصل إلى 2 مليون جنيه كما يتم حصول الطلاب الذين وقع عليهم الإختيار فى جامعة الصين على مكافأت شهرية طوال مدة الدراسة تصل إلى 10 الاف جنيه مصرياً.
وأكد الدكتور/ القاضى أن هذه المنح تأتى ثمرة إنفتاح جامعة بنها على الجامعات العالمية المرموقة والمتقدمة والتى سعت إدارة الجامعة للإنفتاح عليها على مدى العاميين الماضيين
يذكر أن زيارة الدكتور/ القاضى للصين أسفرت عن توقيع عدد من الإتفاقيات المهمة فى المجالات العلمية والبحثية بين عدد من الجامعاتالصينية وجامعة بنها

 

المصدر :موقع جامعة بنها

قراءة 30 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 تموز/يوليو 2018 09:12