• beng1.jpg
  • beng2.jpg
  • beng3.jpg
  • beng4.jpg
  • beng5.jpg
  • beng6.jpg
vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية.

تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة.

تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة. إعداد الكوادر القادرة على إيجاد حلول للمشاكل الهندسية واتخاذ القرارات. إعداد مهندسين قادرين على المنافسة فى سوق العمل.

كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

  الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

الدعم الطلابي

1.    يتم دعم الطلاب بالكليه بتقديم المساعدات المادية لهم من خلال الطلاب ودعم الكتاب، بالإضافة لخدمات أخرى كالرعاية الصحية وممارسة الأنشطة المختلفة.

2.    وللحصول على المساعدات المادية الخاصة بصندوق تكافل ، يتقدم الطالب أولاً بطلب لإثبات قيده بالكليه والحصول على النماذج الخاصة بذلك من جهاز رعاية الشباب بالكليه ليتقدم به بعد ذلك لمكتب الشئون الإجتماعية الخاص به لعمل بحث إجتماعى يفيد مدى إحتياجه للمساعدة ، وبناءً على نتيجة البحث يقوم مكتب رعاية الشباب بالكليه بتصنيف الطلاب المتقدمين الى فئات طبقاً لمدى حاجتهم للمساعدة المادية.

3.    كما تدعم الكليه الطالب فى شراء الكتاب الجامعى من خلال كوبونات محددة القيمة ، ويحق لكل طالب الحصول على كوبون واحد فقط ، أما الطلاب المتقدمين بأبحاث اجتماعية تفيد حاجتهم للمساعدة فيمكنهم الحصول على كوبونين.

4.    تقدم الكليه الرعاية الصحية للطلاب من خلال العيادة الطبية حيث يوقع الكشف الطبى على كل طالب عند إلتحاقه بالكليه ، كما يوقع الكشف الطبى على الطلاب فى الحالات الطارئة لعمل ما يلزم لهم من إسعافات أولية.

5.    كما يمكن للطلاب تناول وجبات غذائية ساخنة بمطعم الجامعة من خلال كوبونات الوجبات المدعمة التى يقدمها مكتب رعاية الشباب مقابل مبلغ بسيط.

6.       وبالإضافة لما سبق تقدم الكليه الدعم اللازم للطلاب لممارسة الأنشطة الثقافية الإجتماعية والرياضية.

7.       تقدم الكليه فرص لتدريب الطلاب المتفوقين خارج البلاد طبقاً للقواعد التى يتم أعلانها بشئون الطلاب.

8.       توفرالكليه  نظام محدد ومعلن لتوجية وارشاد الطلاب الجدد من محاضرات عامة وتوجية مستمر.

9.    توفر الكليه دليل للطلاب يتضمن معلومات شاملة عن الكليه وبرامجة التعليمية وخدمات الدعم الطلابى ويقوم بتحديثها دوريا بالاضافة الى وسائل الاعلان الاخرى .

10.   تحرص الكليه على قياس وتقييم رضاء الطلاب عن خدمات الدعم الطلابى

free counters

منذ: 2011-05-31

البحث