Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية. المزيد

 


تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل المزيد

 


تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة المزيد


كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

الثلاثاء, 07 آذار/مارس 2017 14:07

الكلية تنظم اليوم محاضرة عن مكافحة الفساد

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بكر متولى :

    نظمت الكلية اليوم الثلاثاء 7مارس وتحت رعاية الدكتور/ السيد القاضى رئيس الجامعة وحضور الدكتور/ سامح ندا عميدالكلية والدكتور/ عارف سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ طارق المتولى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة تعريفية حول مكافحة الفساد وطرق الوقاية منه.

   أكد الدكتور/ جمال سوسة - منسق عام الخطة التنفيذية بالجامعة للوقاية من الفساد ومكافحته ، علي أن جامعة بنها أعدت خطه تنفيذية للتعريف بطرق مكافحة الفساد وطرق الوقاية منه، موضحاً ان هذه الخطه منبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

   أشار الدكتور/ سوسة إلى أنه يتم يومياً تنظيم ورش عمل وإلقاء محاضرات من أساتذة متخصصين، بكل كليات الجامعة، لإلقاء الضوء علي الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وكذلك خطة جامعة بنها للوقاية منه ومكافحته.

ذكر الدكتور/ سوسة بأن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد انطلقت فى 9/12/2014

وهى لمدة اربع سنوات ، وان كل الوزارات والجامعات والمحافظات أصبحت معنية بعمل خطط تنفيذية للوقاية منه ولمكافحته بهدف القضاء عليه ، منوهاً إلى أنه بتوقيع مصر على إتفاقية الأمم المتحدة فى 2003 صارت ملتزمة بمكافحة الفساد .

استعرض الدكتور/ سوسة تعريف الفساد واسبابه ومظاهره وكيفية الوقاية منه ومكافحته ، ملفتاً النظر بدور الطالب فى هذا السياق داخل كليته وجامعته وايضاً فى المجتمع بشكل عام.

قراءة 133 مرات